مطعم أكلات هندية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

مطعم أكلات هندية

مُساهمة من طرف محمد حسن في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 6:41 pm

دراسة جدوى مشروع مطعم هندي بربح 180 الف

مشروع مطعم هندي متواجد في موقع مناسب ويعمل بة فريق عمل متميز قادر علي تقديم منتجات عالية الجودة (العديد من المأكولات والاطباق الهندية والجنوب اسيوية) واسعارة غير مبالغ فيها (مساوية او اقل من اسعار السوق) وخدمتة متميزة يمكن ان يحقق الكثير من النجاحات والارباح في بلادنا العربية حيث يتجة عدد كبير من العرب وبالاخص في المملكة العربية السعودية وبعض الدول الخليجية الي تناول المأكولات الهندية والجنوب اسيوية الحارة والشهية. هذا وان كنت ترغب في استثمار جزء من اموالك في مجال المطاعم وبالتحديد في مشروع نسب نجاحة مرتفعة فأنصحك بالتفكير في مشروع مطعم اكلات هندية لأنة وببساطة يمكن ان ينجح ويدر عليك الكثير من الارباح اذا تمكنت من الوفاء بالشروط المذكورة في السطور السابقة. وفيما يلي سأعرض عليك دراسة جدوى لهذا المشروع وهي من تنفيذ الغرفة التجارية بجدة، كذلك سأعرض عليك العديد من النصائح والارشادات التي من شأنها مساعدتك علي تنفيذ المشروع والعمل بة بالشكل الصحيح.



دراسة جدوى مشروع مطعم هندي:
الافتراضات التي بنيت عليها الدراسة والمطلوب من المستثمر:




قائمة الإيرادات والتكاليف:
برنامج الايرادات:



وفية يتضح ان الكمية الشهرية من الطلبات هي 1800 طلب وسعر الطلب الواحد هو 25 ريال، وبعد عملية الضرب ينتج لنا الايراد الشهري وهو 45 الف ريال. وللحصول علي الايراد الايراد السنوي نقوم بضرب الايراد الشهري 45 الف ريال× 12 شهر= 540 الف ريال.
تكاليف التشغيل:
أ- شراء الخامات:




الجدير بالذكر ان تكاليف الطبخ الهندي اقل بكثير من تكاليف الطبخ الايطالي والياباني وغيرة.
ب- الرواتب والاجور:





صاحب المشروع ووظيفة هي الادارة وتوجية العمال والمراقبة عليهم ومتابعة الحسابات وغيرهم من الامور الادارية ويحصل في المقابل علي راتب شهري يقدر بـ 3 الاف ريال.
عدد 2 طباخين هنود محترفين ومن السهل الحصول عليهم وبأسعار ارخص بكثير من الطباخين اليابانين والايطالين خصوصاً اذا كنت ستنفذ المشروع في السعودية او احدي دول الخليج. يحصل كل واحد منهم علي 2000 ريال في الشهر.
عدد 2 مباشرين صالة ويفضل ان يكونا شباب صغار السن وعلي قدر من الاحترام والوعي بقيمة واهمية الزبون ويحصل كل واحد منهما علي راتب 1500 في الشهر.
ج- الايجارات:



من الامور الاساسية لنجاح مشروع مطعم هندي او اي مطعم اخر من اي نوع ان يتم اختيار موقع مناسب مثل شارع رئيسي او منطقة معروفة وذلك ليكون مرئي او ظاهر بالشكل اللازم للعملاء المستهدفين وبالتالي تكون فرص اقبال الناس علية اكبر بكثير من فرص المطعم الواقع في منطقة معزولة او بعيدة عن اعين الناس. هذا ويجب ان لا تقل مساحة المشروع عن 70 متر مربع بقيمة ايجار سنوي 50 الف ريال. اي يتم دفع 1167 ريال في الشهر كإيجارات.
د- المصاريف الادارية:



لكل مشروع مصاريف ادارية واحياناً يطلق عليها مصاريف اخري، وفي دراسة الجدوى لا بد من اضافتها حتي لا يتفاجئ منفذ المشروع بها، وفي مشروعنا هذا (مشروع مطعم هندي) توجد بعض المصاريف الادراية وهي كما هو موضح بالاعلي.
هـ- تكاليف المرافق والطاقة:



يحتاج المشروع الي مياة وكهرباء وغاز لكي يعمل ويستطيع ان يقدم منتجاتة الي العملاء. وهذة المرافق ستكلف في المجمل حوالي 1220 ريال في الشهر، اي 14640 ريال في السنة.
و- تكاليف الصيانة والقطع:












ب- الاصول الثابتة:

الاصول الثابتة هي عبارة عن اصول يتم شرائها للاعتماد عليها لفترات محاسبية متعددة وليس بغرض اعادة بيعها او تحويلها الي نقدية، ومن امثلة الاصول الثابتة (التجهيزات والديكورات، المعدات والالات، الاثاث). وفيما يلي سنعرض الاصول الثابتة التي يحتاجها مشروع مطعم هندي وتكاليفها.
التجهيزات:




الآلات والمعدات:



الاثاث




أصول أخرى:



اجمالي الاصول الثابتة:



ج- مصروفات التأسيس:



رأس المال المستثمر:



الخصوم وحقوق الملكية:



قائمة الدخل المتوقع للسنة الاولي:



من القائمة السابقة نكتشف ان صافي الربح عن الشهر الاول سيكون بالسالب نظراً لأن التكاليف اكبر من الايرادات، ولكن بمرور الشهور ستزيد الايرادات عن التكاليف الي ان يصل صافي الربح في اخر شهر الي 8819 ريال، وللحصول علي صافي الربح السنوي نقوم بتجميع صافي الارباح الشهرية وسنجد انة 57346 ريال.

قائمة الدخل المتوقع لخمس سنوات:




تتزايد ارباح مشروع مطعم هندي بمرور السنوات، ففي السنة الثانية نجد ان الارباح قد زادت عن السنة الاولي بمقدار يزيد علي الضعف، وفي الاعوام التالية تزيد الارباح بحوالي 20 الف عن كل عام لتصل الي 180 الف ريال في السنة الخامسة.
ميزانية عمومية افتتاحية:



قائمة التدفقات النقدية المتوقعة للسنة الاولي:



مع افتراض أن البيع بالنقد وليس بالآجل

قائمة التدفقات النقدية المتوقعة لخمس سنوات:




ملاحظة هامة:

يمكنك تخفيض التكاليف السابق عرضها في دراسة مطعم هندي وذلك بشراء معدات وقطع اثاث ليست جديدة ولكنها في حالة جيدة بالاضافة الي التفاوض علي كافة المشتريات ومحاولة عقد صفقات مربحة مع موردين خامات بحيث تضمن توفير بعض النفقات، كذلك يمكنك زيادة الارباح الصافية عن تلك الموضحة بالدراسة وذلك بالاهتمام بالتسويق والترويج ومستوي الخدمة وجودة المنتجات ونظافة الموقع.




نصائح لنجاح مشروع مطعم هندي:
احرص علي اختيار مكان مناسب ومساحتة مناسبة وواضحة المعالم (لا تقل عن 70 متر).
احرص علي اختيار طباخين هنود مهرة ولهم خبرات سابقة في العمل في بلدك.
تواجد بشكل يومي واعمل علي ادارة المشروع بشكل لا يسمح للعمال بالتهاون وفي نفس الوقت لا يسبب لهم الضيق او الضجر.
حاول ان تقوم بعمل اعلانات ووزع الدعاية وهتم جيداً بالتسويق لتتمكن من عمل عدد طلبات اكثر من العدد الموضح في الدراسة (1800 طلب).
عندما يذهب الناس الي مطعم هندي فإنهم يريدون مأكولات شهية وجلسات هادئة، فحاول ان توفر هذة المتطلبات.

avatar
محمد حسن
Admin

المساهمات : 1402
تاريخ التسجيل : 15/11/2016
العمر : 25
الموقع : http://accounting.koom.ma

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pata.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى