كيف تصبح تاجراً برأس مالٍ صغير

اذهب الى الأسفل

كيف تصبح تاجراً برأس مالٍ صغير

مُساهمة من طرف محمد حسن في السبت مارس 03, 2018 2:17 pm

كيف تصبح تاجراً برأس مالٍ صغير

يهتمّ الكثير من الأشخاص بالعمل في مجال التّجارة، ولكن قد يمتلك معظمهم رؤوس أموالٍ صغيرةٍ لا تُساعدهم على تنفيذ أعمالٍ تجاريّةٍ كبيرةٍ منذ بداية تفكيرهم بالعمل في التّجارة، ولكن من الممكن أن ينجح الشخصُ في أن يكون تاجراً برأس مال صغير؛ من خلال اتّباع النصائح الآتية:[٣]
الاهتمام بتقديم الخدمات للعُملاء: أي تركيز التّاجر على توفير الخدمات المناسبة للعُملاء؛ وخصوصاً عندما يكون في بيئة عملٍ معتمدةٍ على المنافسة مع تجارٍ آخرين، فيجب أن يُقدّم خدماتٍ ممتازةٍ، ويستخدم وسائلَ جديدةً وفعّالةً في استقطاب العُملاء، والحرص على تلبية حاجاتهم.
التخصص بنوعٍ مُعيّنٍ من التّجارة: أي ثبات التّاجر وتخصصه بنوعٍ مُحدّدٍ من الأعمال والمشروعات التجاريّة، ويساعده ذلك على توفير خدماتٍ وسلعٍ تمتلك كفاءةً عاليةً وذات جودةٍ مميّزةٍ، ويُساهم ذلك في الحصول على سمعةٍ جيّدةٍ، وينتج عن ذلك زيادةُ المال الذي يكتسبه من التّجارة.
الاستمرار بتنفيذ النشاطات التسويقيّة: أي اهتمامُ التّاجر بالتسويق والحرص على استمرار النشاطات التسويقيّة الخاصة بخدماته ومنتجاته؛ إذ إن تعوّد العُملاء على الخدمات أو السّلع الجديدة لن يحدث بشكلٍ سريعٍ، بل يجب أن يتذكروا أسماء منتجات التّاجر بشكلٍ دائمٍ؛ عن طريق استخدام التاجر لجميع النشاطات التسويقيّة المُتاحة له.
تأسيسُ علامةٍ تجاريّةٍ: وهو دور التّاجر في صناعة علامته التجاريّة الخاصة به داخل السّوق، فصناعته لاسمٍ في السّوق يُساهم في زيادة قناعة العُملاء بشراء المنتجات التي يبيعها.
امتلاك الحماس الكافي: حيث يجب أن يتميّز التّاجر بحماسه وشغفه الدائمين؛ ممّا يُساهم في زيادة قدرته على المشاركة في المنافسة مع التّجار الآخرين؛ من أجل تطوير تجارته ومنافسة التّجار الآخرين والتغلب عليهم داخل السّوق.

محمد حسن
Admin

المساهمات : 738
تاريخ التسجيل : 15/11/2016
العمر : 25
الموقع : http://accounting.koom.ma

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pata.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى