غسيل الاموال

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

غسيل الاموال

مُساهمة من طرف محمد حسن في الأحد نوفمبر 20, 2016 2:57 pm

غسيل أو تبيض الاموال هو مشتق إخفاء أو تمويه الطبيعة الحقيقية لغرض إخفاء أو تمويه المصدر غير المشروع لممتلكات أو مبالغ كبيرة من المال التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني.
معنى غسيل الاموال (تبيض الاموال)

غسيل الاموال هي العملية التي يتم من خلالها تحويل الأموال أو الأصول الغير قانونية إلى أموال و أصول قانونية بشكل ظاهرية. تأتي الأموال من تهريب المخدرات و التهرب من الضرائب و تهريب الأشخاص و السرقات و التجارة بالسلاح و الممارسات الفاسدة و غيرها من الأنشطة الغير قانونية. من خلال غسيل هذه الأموال الغير قانونية، يكون دور و قوة المجرمين أقوى بكثير. المرحلة الأولى من عملية غسيل الاموال يتم فيها إدخال الأموال أو الأصول الغير قانونية إلى النظام المالي. المرحلة الثانية يتم فيها تحريك و إخفاء هذه الأموال و الأصول لإخفاء أصولها. يمكن أن يتم إخفاء الأموال في النظام المالي من خلال شبكة من العمليات المعقدة. المرحلة الثالثة من العملية يتم فيها تطهير الأموال و إعطائها المظهر القانوني في النظام المالي، و جعلها متوفرة للإستثمار أو الإنفاق.

المجرمون الذين يقومون بالحصول على هذه الأموال بحاجة إلى إدخالها في الأنظمة المالية القانونية من دون إثارة الشكوك. تحويل الأموال إلى أشكال أخرى يجلعها أكثر إستخداما. كما أنها تضع مسافة بين الأنشطة الإجرامية و هذه الأموال. "غسيل الاموال" هو الإسم الذي يطلق على العملية التي يتم من خلالها إعطاء الأموال المكتسبة بطرق غير قانونية مظهر كونها مكتسبة بشكل قانوني.
avatar
محمد حسن
Admin

المساهمات : 1363
تاريخ التسجيل : 15/11/2016
العمر : 25
الموقع : http://accounting.koom.ma

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pata.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى