افضل مشروع تجاري (طلب مرتفع، هامش ربح جيد)

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

افضل مشروع تجاري (طلب مرتفع، هامش ربح جيد)

مُساهمة من طرف محمد حسن في الأربعاء نوفمبر 14, 2018 5:47 pm

افضل مشروع تجاري (طلب مرتفع، هامش ربح جيد)

تصلني العديد من الاسئلة والاستفسارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا (فيسبوك، تويتر، جوجل بلس) وعبر البريد الالكتروني وكذلك عبر التعليقات على المدونات التي اعرضها على حضراتكم عن افضل مشروع تجاري ، وفي الحقيقة دومًا ما انصح الناس بأن افضل مشروع تجاري هو اكثر مشروع مناسب لهم من حيث التفضيل الشخصي وحجم الطلب وحجم العرض وهامش الربح. وهذا يعني ان افضل مشروع تجاري بالنسبة لشخص ما في مكان ما قد يختلف تمامًا عن افضل مشروع تجاري لشخص اخر في مكان اخر. ولكن على كل حال هناك مشاريع يتفق الجميع على انها مشاريع ناجحة اينما وجدت، فهذه المشاريع تحظى بتفضيل الكثير من الناس وتحظى منتجاتها بطلب مرتفع وان كثُر العرض، كما ان هامش ربحها مرتفع. فيما يلي سأحاول ان اجتهد واعرض بعض من تلك المشاريع الناجحة والتي اتمنى ان تنول اعجابكم وتفضيلكم.



افضل مشروع تجاري :-
١- توزيع المواد الغذائية :-

بالاعتماد على سيارة صغيرة الحجم يمكنك توزيع نوع او اكثر من المواد الغذائية على محلات البقالة والسوبر ماركت، فهناك من يوزع المنتجات المعلبة وهناك من يوزع البقول والحبوب وهناك من يوزع المخبوزات وهناك من يوزع الحلوى وغيرها من المنتجات، وجميعهم يربحون. فكل ما عليك فعله هو اختيار منتج يكثر عليه الطلب في المكان الذي تنوي العمل به مع ضرورة ارتفاع هامش ربحه ومن ثم يمكنك عمل زيارات لمحلات البقالة والسوبر ماركت والميني ماركت لتعرض عليهم منتجاتك والتوريد اليهم بشكل دائم، مما يضمن لك تتدفق الارباح بشكل مستمر.
٢- تجارة الخضار والفاكهة :-



الخضار والفاكهة من المنتجات الاساسية التي لا يستغنى عنها الناس اينما كانوا، بل تعتبر من اكثر المنتجات استهلاكًا من قبل جميع شرائح المجتمع، اضافة الى ذلك تحقق تجارة الخضار والفاكهة الكثير من الارباح ويمكن اعتبارها افضل تجارة او افضل مشروع تجاري يمكن تنفيذه في اي مكان مع اختلاف طريقة التنفيذ بالطبع. فصغار التجار الذين يبيعون في الاسواق يحققون ارباح تصل الى ضعف التكاليف، واصحاب المحلات التجارية التي تبيع في المناطق ذات المستوى المعيشي المتوسط والمرتفع يحققون ارباح اكثر. لذلك يمكنك تنفيذ المشروع بالشكل الذي تراه انسب لتبدء في جني الارباح.
٣- تجارة الملابس :-

الملابس من المنتجات الاساسية ايضًا وحجم الطلب عليها شديد، ولكن في المقابل العرض كبير والمنافسة شرسة، لذلك وجب دراسة السوق بشكل دقيق قبل اتخاذ اي خطوة للبدء في تجارة الملابس، فمن خلال دراسة السوق ستتعرف على العديد من الامور التي يمكن اعتبارها من العوامل الاساسية للنجاح التجاري، ومن اهمها،،
معرفة حاجات ورغبات العملاء وبالتالي يمكن توفيرها.
معرفة اسعار المنافسين واسعار التجار وبالتالي يمكن ان تكسب ميزة سعرية.
القدرة على تحديد المكان الافضل لاقامة المشروع.
تحديد افضل الموردين للحصول على المنتجات المرغوبة في اسرع وقت وبأفضل جودة وبأقل سعر.
٤- لوازم السيارات :-

زادات السيارات بشكل ملحوظ في الوطن العربي ككل، لذلك فإن انشاء تجارة تقوم على اساس توفير مستلزماتها مثل متجر لبيع قطع الغيار او محل لبيع اكسسوارات السيارات تعد تجارة مربحة للغاية ،لكن بشرط اخيتار الموقع الانسب مع ضمان التعامل مع افضل الموردين والبيع بأسعار مساوية لأسعار السوق او اقل منها قليلًا.
٥- استيراد منتج مطلوب :-

بالملاحظة والبحث يمكنك التعرف على المنتجات التي يكثر عليها الطلب محليًا، وبالبحث عن اسعار استيراد تلك المنتجات واسعار بيعها محليًا يمكنك تحديد هامش الربح الاعلى ومن ثم يمكنك التخطيط لعملية الاستيراد بكمية محدودة كإختبار للسوق، على ان تزيد الكميات في حالة نجاحك في توزيعها بشكل سريع ومربح. يمكنك الدخول الى قسم الاستيراد والتصدير في الموقع للتعرف على اهم المنتجات التي يمكن استيرادها وكذلك طرق الاستيراد والتخليص الجمركي بالاضافة الى كيفية التسويق والتوزيع محليًا.
الخاتمة :-



عرضنا فيما سبق مجموعة مشاريع تجارية تعتبر هى الافضل في مختلف المناطق والبلذان، حيث توفر منتجات ضرورية تحظى بطلب مرتفع، وكل ما عليك فعلة ان تختار افضل مشروع تجاري من بينها لتنفيذه، ولكن قبل ذلك يجب ان تدرس هذا المشروع جيدًا لتتعرف على تكاليفه وارباحه المتوقعة وكافة متطلباته لتتخذ قرارك بالتنفيذ او البحث عن مشروع اخر. يمكنك زيارة صفحة كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة لمعرفة الطريقة الصحيحة والسلسلة لعمل دراسة جدوى دقيقة.
avatar
محمد حسن
Admin

المساهمات : 1402
تاريخ التسجيل : 15/11/2016
العمر : 25
الموقع : http://accounting.koom.ma

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pata.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى