المكتبة الالكترونية السودانية - sudan


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المكتبة الالكترونية السودانية - sudan
المكتبة الالكترونية السودانية - sudan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  الخطوة الأولى طريقك للبرمجة
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالأربعاء ديسمبر 22, 2021 11:08 pm من طرف بحث

» نصائح فعالة تعلّمنا كيف نقول لا
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالثلاثاء ديسمبر 21, 2021 11:09 am من طرف بحث

» ماهي اسباب رتفاع اسعار ارضي وبيوت في السودان
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالأربعاء مايو 26, 2021 12:19 pm من طرف زائر

» معرفة اسرار لوحة المفاتيح في الكي بورد الكمبيوتر واللاب توب
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالجمعة مارس 19, 2021 9:12 am من طرف بحث

» كيف تؤثر العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين على سعر الدولار ؟
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالإثنين مارس 15, 2021 5:20 pm من طرف بحث

» أهداف الاستراتيجية هي
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالإثنين مارس 08, 2021 9:56 pm من طرف بحث

» العلاقة بين المحاسبة والمراجعة
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالخميس مارس 04, 2021 9:23 pm من طرف بحث

» تعريف المحاسبة ؟
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالخميس مارس 04, 2021 10:45 am من طرف بحث

» المحاسبه
ماذا يعني ERP ؟ Emptyالخميس مارس 04, 2021 10:44 am من طرف بحث

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية


ماذا يعني ERP ؟

اذهب الى الأسفل

ماذا يعني ERP ؟ Empty ماذا يعني ERP ؟

مُساهمة من طرف بحث الخميس نوفمبر 08, 2018 9:59 pm

- ماذا يعني ERP ؟

كلمة ERP هي اختصار Enterprise Resource Planning أو نظام تخطيط موارد المؤسسة وهو برنامج مهم لكل صاحب شركة أو مصنع أو بيزنس حيث أنه يربط بين جميع الأقسام بسهولة فيقلل من التكلفة في الوقت والمال ويعطيك التقارير بالتفصيل.

فيما يلي شرح مختصر لأهم modules في برنامج ERP :

1-Accounting: تبويب المصروفات والإيرادات, تسويات العملاء والموردين, مراقبة حركة المخزون, تنظيم عملية المدفوعات, إقفال الفترات المحاسبية, ميزان مراجعة شهري, ميزانية عامة لكل Quarter.

2-Sales & CRM : تسجيل بيانات العملاء بشكل منظم, معرفة العملاء المهتمين بالمنتج أو الخدمة, تسعير كل منتج أو خدمة بشكل منظم, إجراء المكالمات الهاتفية بالعملاء, تسجيل المواعيد في التقويم وإرسال إشعار لتذكيرك بها, خدمة ما بعد البيع.

3-Human Resources : تسجيل ساعات العمل لكل موظف, متابعة الحضور والانصراف, تسجيل المصروفات , متابعة أداء الموظفين , تنظيم عقود الموظفين.

4-Payroll :تسجيل عقود الموظفين ,سجل الرواتب الشهري ,البدلات والخصومات, تفاصيل بيانات الموظفين.

5-Project Management : يساعد على تخطيط وتنظيم مهام المشروع,تحليل خطط الوقت وتعيين المهام للموظفين, حساب الجداول الزمنية للمشروع من خلال الرسوم البيانية, إنشاء الفواتير على أساس الوقت الذي يقضيه في كل مهمة من خلال ربطه بالجداول الزمنية للمشروع.

6-Point-of-Sale : تسهيل طرق دفع الفاتورة للعملاء سواء كانت نقدا أو شيك أو بالبطاقة الائتمانية,تسجيل قوائم الخصومات والنقاط الخاصة بكل عميل, إمكانية قطع الاتصال بباقي الأقسام وإرسال التقارير في نهاية اليوم, التعامل مع الشاشة باللمس.

7-Warehouse Management : إضافة وتعريف الأصناف وموقعها في المخزن, إعادة طلب الصنف عند الوصول للحد الأدنى من الكمية, ربط عدد لا نهائى من المخازن, إدارة العملاء والموردين ومخزونات التصنيع, الجرد الدائم للبضائع, تقارير مراقبة المخزون.

8-Manufacturing : إدارة عمليات التصنيع في جميع أنحاء المنظمة, تخطيط الإنتاج, إدارة أوامر الإنتاج, تفاصيل المواد الخام وتقدير التكلفة, حجز المواد الخام تلقائيا, مراقبة الجودة وتتبع أسباب الإصلاحات, تحديد طرق التسليم وتقدير تواريخ التسليم.

9-Purchase : إدارة المشتريات بشكل دقيق, إدارة المخزون, تحديد الموردين المحتملين بسهولة, التسعير للموردين, تقارير وإحصائيات دقيقة عن أداء الموردين, إدارة فواتير ومدفوعات العديد من الشركات في نفس الوقت

بحث
Admin

المساهمات : 1660
تاريخ التسجيل : 15/11/2016
العمر : 33
الموقع : www.pata.yoo7.com

https://pata.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى